الرئيسية / اﻷﺧﺒﺎر واﻟﺒﯿﺎﻧﺎت الصحفية
اﻷﺧﺒﺎر واﻟﺒﯿﺎﻧﺎت الصحفية - 2016
Arab Genomic Studies
جائزة حمدان الطبية تعلن اسماء الفائزين في المسابقة الطلابية لليوم العالمي للامراض النادرة
٢٥ فبراير ٢٠١٦

أعلن عبد الله بن سوقات عضو مجلس الأمناء والمدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أسماء الفائزين في المسابقة الطلابية لليوم العالمي للأمراض النادرة والتي نظمتها الجائزة في إطار حملتها التوعوية بالأمراض النادرة خلال الفترة من 21 حتى 26 فبراير الجاري.

وقال أن تكريم الفائزين سيكون خلال الحفل الختامي للحملة التوعوية بالأمراض النادرة غدا (الجمعة) في مدينة الطفل في حديقة الخور بدبي، تقديرًا لجهود الفائزين في البحث والإطلاع على موضوع الأمراض النادرة وتوظيف هذه المعلومات بوضعها في قالب فني يعكس الشخصية المميزة لكل طالب بما يعزز الهدف الرئيس للحملة وهو تشجيع الشباب الإماراتي على الإطلاع على موضوع الأمراض النادرة وفهم مسبباتها وسبل الوقاية منها.

وأضاف عبد الله بن سوقات أن عملية إختيار الفائزين كانت على يد لجنة التحكيم التي ضمت في عضويتها الدكتورة فاطمة بستكي والدكتورة فاطمة الجسمي وزليخة الحمادي وعواطف عبد الباقي الجسمي وزينب صالح الأنصاري.

وقد اختارت لجنة التحكيم 9 فائزين من بين 49 مشاركة في فئة العمل الفني و14 مشاركة في فئة كتابة العمل الأدبي و20 مشاركة في فئة البحث العلمي عن الأمراض الوراثية النادرة، والتي إستقبلتها الجائزة من مدارس المرحلتين الإعدادية والثانوية على مستوى كافة إمارات الدولة.

وقال أنه بالنسبة لفئة الأعمال الفنية، فقد فاز بالمركز الأول الطالب طلال زياد في الصف السابع بالمدرسة الوطنية في عجمان، وبالمركز الثاني الطالبة فاطمة ناصر المهيري في الصف التاسع في مدرسة الإبداع النموذجية في دبي. وفي المركز الثالث الطالبة خديجة أحمد عبد الله السويدي في الصف التاسع بمركز فتيات الفجيرة.

أما في فئة كتابة العمل الأدبي، فقد فاز بالمركز الأول قصة قصيرة بعنوان "في ذات الرواق" للطالبة راما يحيى فارس في الصف العاشر في مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان. وفاز بالمركز الثاني قصة قصيرة بعنوان "قلبه لها فقط" للطالبة قماشة خالد محمد آل علي في الصف الحادي عشر بمدرسة أم المؤمنين للتعليم الثانوي في الفجيرة. أما عن المركز الثالث، فقد كان لقصة قصيرة بعنوان "زهرة لم تذبل" للطالبة بشاير يوسف الخياط بالصف العاشر في مدرسة الظيت للتعليم الثانوي في رأس الخيمة.

وفي فئة البحث العلمي عن الأمراض الوراثية النادرة، فقد فاز بالمركز الأول الطالبة فاطمة عبد الله سليمان الظهوري، وبالمركز الثاني الطالبة موزة علي أحمد العبد، وبالمركز الثالث الطالبة فاطمة مطر الخشري وجميعهن في الصف الحادي عشر متقدم من مدرسة سلمى بنت قيس النموذجية للتعليم الأساسي حلقة أولى والثانوي في إمارة الشارقة.