الرئيسية / اﻷﺧﺒﺎر واﻟﺒﯿﺎﻧﺎت الصحفية
اﻷﺧﺒﺎر واﻟﺒﯿﺎﻧﺎت الصحفية - 2014
Arab Genomic Studies
جائزة حمدان الطبية تستعرض سبل التعاون مع سلطنة عمان في مجال بحوث الوراثة
٢٢ يناير ٢٠١٤
عاد إلى أرض الوطن وفد من المركز العربي للدراسات الجينية التابع لجائزة حمدان الطبية عقب مشاركته في سلسلة من المباحثات مع المسؤولين بالقطاع الصحي في سلطنة عمان حول سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال علوم الوراثة البشرية.
 
صرح بذلك الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة ورئيس المركز العربي للدراسات الجينية ورئيس الوفد الذي ضم في عضويته كل من الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز والدكتور عبد الرزاق حمزة المنسق العلمي الأول.
 
وأشار الخاجة إلى إجتماع أعضاء الوفد مع الدكتور محمد الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، حيث ناقش الجانبان سياسات البحث العلمي في مجال الصحة الوراثية على مستوى البلدين وإمكانية تنظيم دورات تدريبية مشتركة في مجال الإستشارة الوراثية والمعلوماتية الحيوية إلى جانب تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة في هذا المجال.
 
وأضاف الخاجة أن الوفد قد إلتقى مع المسؤولين بمجلس البحث العلمي بالسلطنة حيث أجريت سلسلة من المحادثات مع كل من الدكتور طلال البلوشي مدير قسم العلاقات العامة والدكتور أحمد الشكيلي مدير قطاع التنمية الصحية والإجتماعية بالمجلس لبحث سبل تعزيز التعاون فيما يتعلق بالتمويل المشترك للبحوث العلمية.
 
كما اختتم الوفد زيارته إلى سلطنة عمان بلقاء هام مع المسؤولين بالمركز القومي للوراثة، بحضور الدكتورة أنا رجب مدير المركز، حيث تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون البحثي المشترك بين الجانبين.