الرئيسية / اﻷﺧﺒﺎر واﻟﺒﯿﺎﻧﺎت الصحفية
اﻷﺧﺒﺎر واﻟﺒﯿﺎﻧﺎت الصحفية - 2014
Arab Genomic Studies
جائزة حمدان الطبية تبحث التعاون مع مؤسسة السرطان الإيجابي
١٦ أبريل ٢٠١٤

قام وفد من مؤسسة السرطان الإيجابي بزيارة إلى جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لبحث تعزيز سبل التعاون مع الجائزة بصفة عامة والمركز العربي للدراسات الجينية بصفة خاصة في مجال نشر الوعي المجتمعي بأمراض السرطان على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

شارك في اللقاء الدكتورة شيرين حمادة المنسق العلمي الأول بالجائزة والدكتور عبد الرزاق حمزة المنسق العلمي الأول بالمركز العربي للدراسات الجينية المنبثق عن الجائزة والسيدة أماني العقدة مسؤول المركز الإعلامي بالجائزة. ومن جانب المؤسسة، فقد شارك في اللقاء الأستاذة ريم البوعينين المدير التنفيذي والسيدة سلوى آل رحمة العضو في المؤسسة.

وخلال اللقاء تم التعريف بمؤسسة السرطان الإيجابي وبدورها في النهوض بالجانب التوعوي لدى الشرائح المختلفة في المجتمع من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة التفاعلية على مستوى كافة إمارات الدولة لتعزيز السبل الوقائية من المرض على أرض الواقع وإرساء الأسس السليمة للتعامل مع مرضى السرطان سواءًا من قبل الأطباء أو المجتمع أو أسرهم بهدف إيجاد البيئة المناسبة لتعايشهم إيجابيًا مع المرض.

كما ناقش الإجتماع المقترحات بشأن تعزيز سبل التعاون ما بين المركز العربي للدراسات الجينية ومؤسسة السرطان الإيجابي بما فيها إثراء أنشطة المؤسسة التوعوية على مدار العام من خلال الإستفادة من دراسات المركز الهامة في هذا المجال.