الرئيسية / اﻷﺧﺒﺎر واﻟﺒﯿﺎﻧﺎت الصحفية
اﻷﺧﺒﺎر واﻟﺒﯿﺎﻧﺎت الصحفية - 2013
Arab Genomic Studies
جائزة حمدان الطبية تهتم بتوعية طلبة المدارس والكليات بالأمراض النادرة
٣ مارس ٢٠١٣
في إطار الحملة التوعوية بالأمراض النادرة التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي وبتنظيم من جائزة حمدان الطبية، عقدت سلسلة من اللقاءات المثمرة مع 1500 زائرًا لمنصة الحملة في مردف سيتي سنتر. كان الهدف من تلك اللقاءات هو التوعية بأهمية تكاتف الجهود المبذولة من قبل كافة شرائح المجتمع لدعم الأطفال المصابين بأمراض نادرة ومساعدتهم على تخطي الصعاب التي يواجهونها في حياتهم اليومية بصفة عامة وفي أثناء دوامهم الدراسي بصفة خاصة.
 
صرح بذلك عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي للجائزة مشيرًا إلى مشاركة 70 طالبًا من مدرسة الراشد الصالح بدبي و60 طالبة من كلية دبي للطالبات في فعاليات الحملة التي اتخذت من مردف سيتي سنتر مقرًا لها على مدار أربع أيام متتالية. وزار مقر الحملة لفيف من الشخصيات العامة لإلقاء المزيد من الضوء على ذلك الموضوع الهام ومنها المغامر سعيد المعمري أول إماراتي يتسلق قمة جبل إيفرست والسيد ناصر الشامسي مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية إلى جانب حضور ومتابعة المسؤولين عن تنظيم الحملة ودعمها وعلى رأسهم الأستاذ الدكتور نجيب الخاجة الأمين العام للجائزة والسيد فؤاد شرف المدير التنفيذي لمراكز التسوق في مؤسسة ماجد الفطيم.
 
وأضاف بن سوقات أن فعاليات الحملة قد انتقلت يوم الخميس الموافق 28 فبراير 2013 (اليوم العالمي للأمراض النادرة) إلى موقع آخر وهو مدينة الطفل في حديقة الخور بدبي حيث نظمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية يومًا مفتوحًا للأطفال المصابين بأمراض نادرة وذويهم، بهدف تبادل الخبرات فيما بينهم وبين المتخصصين سواءًا من الأطباء أو خبراء الطب النفسي والتغذية ومناقشة السبل المثلى للتغلب على الصعوبات الحياتية التي تواجههم إلى جانب رصد إحتياجاتهم والتعرف على إقتراحاتهم.
 
وفي يوم الجمعة أختتمت فعاليات الحملة في ملتقى زايد بن محمد العائلي بالخوانيج حيث انطلقت الساعة السادسة مساءًا مسيرة للدراجات النارية بمشاركة متميزة من إتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية، لتعود إلى نقطة البداية مرة أخرى كي تستأنف فعاليات الحملة بمحاضرة دينية للشيخ خالد إسماعيل بعنوان "الرحمة الإلهية في الأمراض النادرة". كما كرم كل من أحمد خلفان المنصوري نائب مدير الملتقى ومحسن حسن علي مدير إدارة الإعلام والتسويق السيد عبد الله بن سوقات تقديرًا لجهوده في الإشراف على تنظيم الحملة.