أ.د. لطفي شوشان
مختبر علوم الأورام والمناعة، كلية الطب بمناستير، تونس / كلية طب وايل كورنيل بقطر، دولة قطر

د. شوشان أستاذ في أقسام الطب الوراثي وعلم الأحياء الدقيقة وعلم المناعة بكلية طب وايل كورنيل. حصل الدكتور شوشان على الدكتوراه في علم المناعة من معهد باستور في باريس وجامعة باريس السابعة. بعد أربع سنوات من أبحاث ما بعد الدكتوراه في المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية والمعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة حصل على دكتوراه العلوم في الوراثة البشرية وعلم المناعة؛ ثم التحق بالمعهد الوطني للأبحاث الطبية في باريس كعالم رفيع المستوى.

قبل أن ينضم إلى فرع كلية طب وايل كورنيل في قطر، عمل البروفيسور شوشان في كلية الطب في جامعة المنستير في تونس أستاذا لعلم الوراثة البشرية وعلم المناعة ورئيسًا لمختبر الأورام المناعي، وكان رئيسًا لقسم العلوم الأساسية خلال الفترة ما بين 1996 و 2002.

في عام 2002 تم تعيينه من قبل الحكومة التونسية كعضو لجنة الإشراف على جميع جوانب مهمة التعليم والبحث في مجال الطب والتكنولوجيا الحيوية، وفي عام 2004 تم تعيينه في منصب المستشار العلمي لوزير البحث العلمي والتكنولوجيا في تونس ومنسقًا لبرنامج المفوضية الأوروبية وعضو في اللجنة التوجيهية للمركز الوطني لأبحاث السرطان. الدكتور شوشان هو عضو في اللجنة التوجيهية لمنظمة الصحة العالمية لجمعية وراثيات أورام الأنف والبلعوم وعضو المجلس الاستشاري لمكتب محاماة موريسون وهي شركة متخصصة في براءات الاختراع في نيويورك. تشمل اهتماماته البحثية الحالية وراثة ومناعة الأمراض المتعددة العوامل بما في ذلك السرطان.