الأخبار والبيانات الصحفية

جائزة حمدان الطبية تشارك في المؤتمر الثالث للأمراض الجينية
شاركت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية في فعاليات المؤتمر الثالث للأمراض الجينية الذي نظمته جمعية الإمارات للأمراض الجينية بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية في قاعة راشد بمدينة دبي الطبية تحت عنوان "الأمراض الجينية في دولة الإمارات العربية المتحدة".
 
إفتتح المؤتمر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضره السيد عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان الطبية والدكتور غازي تدمري المدير المساعد للمركز العربي للدراسات الجينية المتفرع عن الجائزة إلى جانب نخبة من كبار أطباء وعلماء الوراثة البشرية من داخل الدولة وخارجها وطلبة جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية.
 
وقد صرح الدكتور غازي تدمري بأن المركز العربي للدرسات الجينية قد شارك في المؤتمر بمحاضرة حول النتائج المبدئية الصادرة عن قاعدة بيانات الإضطرابات الوراثية في العالم العربي التي يصدرها المركز.
 
وأضاف أنه قد تحدث بالمحاضرة عن الشوط الكبير الذي قطعه المركز في رصد الأمراض الوراثية لدى العرب وتصنيفها من خلال قاعدة البيانات التي أصبحت مرجعًا هامًا للأطباء والباحثين والعلماء على مستوى كل دول العالم، خاصة بعد إكتمال مسوحاتها في كلٍ من عُمان والإمارات وقطر والبحرين.
© المركز العربي للدراسات الجينية٢٠٢٠، جميع الحقوق محفوظة.